شادية فراولة | Al Reef Fair Trade

شادية فراولة

 

شادية  فراولة ، امرأة تبلغ من العمر 35 سنة وهي مثال النساء الشجاعات الذين هم أعضاء منتجين في التعاونية منذ عام 2007.

 

"أن أكون عضوه في جمعية المفتول تعاونية لم يساعدني ماديا فحسب، بل أيضا ساعدني في تكوين شخصيتي. ومن خلال العمل أشعر أنني عضوه مفيدة في المجتمع. وعلاوة على ذلك، فإن العمل يعطيني فرصة لمساعدة زوجي، و يسمح لي أن أضع أطفالي في مدارس أفضل ومنحهم انتباهي حيث أنتهي من عملي قبل أن يأتي أطفالي المدرسة " قالت شادية.

 

وأضافت شادية أن طقس أريحا هو إحدى عوامل نجاح التعاونية، حيث يحتاج إنتاج المفتول لطقس حار. بالإضافة إلى ذلك، قدمت التعاونية فرص عمل لكثير من النساء و أتاحت لهم فرصة البقاء على مقربة من أطفالهم ومنازلهم، وكذلك رفع مستوى المعيشة دون الحاجة للعمل في المستوطنات الإسرائيلية.

 

عند إجراء المقابلة مع شادية، فوجئت أنها و على الرغم من حقيقة عدم حصولها على درجات تعليم عليا ، كانت شادية قادرة على أن تعطيني التعريف الصحيح للتجارة العادلة. فعرفته على أنه "أفضل طريقة لإعطاء أسعار عادلة للمنتجين الفلسطينيين للعيش بكرامة ورفع مستوى معيشتهم لأن المنتجات الفلسطينية هي منتجات ذات جودة عالية و تستحق أسعار عادلة".

 

ون ناحية أخرى، يتم إنتاج القمح من قبل المزارعين في منطقة جنين وهم مزارعين قاموا بتلقي تدريب بناء القدرات لإنتاج القمح. وتقوم تعاونية النساء باستخدام القمح الفلسطيني فقط في إنتاج المفتول. الأمر الذي يجعل المفتول فلسطيني 100٪.